برنامج نجوم صغار

برامج الأطفال هي واحدة من العروض التلفزيونية الأكثر ترفيهاً، فالإهتمام بالطفل هو شيء ضروري للغاية كما أن هناك مواهب صغيرة كثيرة تستحق أن يتم تسليط الضوء عليها منذ سن صغيرة . برامج مواهب الأطفال من الممكن أن تكون في الغناء أو الإبتكارات أو المواهب الرياضية وغيرهم الكثير. وفي الفترة الأخيرة بدأت هذة البرامج في الظهور أكثر من أي وقت قد مضى حيث قد بدأ التركيز على عرض مواهب الأطفال إلى الشاشة وإعطائهم مساحة من الظهور على شاشات التتلفزيون حتى يعبروا عن نفسهم أكثر. واحد من هذة البرامج التي قد ظهرت في الوقت الحالي هو برنامج نجوم صغار. فكثيراً ما نرى في الدول الغربية وجود برامج مخصصة للأطفال وعرض مواهبهم،  ودائماً ما تحقق النجاح المطلوب والمنتظر، لذلك فإن بعض هذة البرامج قد تم تصدير فكرتها إلينا ولكن بنسختها العربية، ويبدو أن هذة الأفكار قد استحوذت على إعجاب الجميع.

برنامج نجوم صغار والذي يتم تقديمه على قناة أم بي سي قد جمع كافة عوامل النجاح كما تم توفير له ميزانية جيدة في الإنتاج حتى يخرج بهذة الصورة الرائعة. يتم تقديم البرنامج عن طريق الممثل المصري الشهير أحمد حلمي والذي قد أشتهر منذ فترة كبيرة بقدرته على تقديم هذة البرامج التي تتحدث عن الأطفال وقد كانت له تجربة ناجحة في الماضي حينما شارك في إنتاج برنامج الأطفال القديم “من سيربح البونبون”، وهو أحد البرامج التي تعتمد على عمل مسابقة للأطفال الصغار مقابل الحصول على الهدايا ولكن في أسلوب حوار كوميدي وجذاب. وبعد مرور هذة السنوات، يعود إلينا أحمد حلمي من جديد ولكن هذة المرة عبر شاشات أم بي سي لتقديم برنامج آخر للأطفال.

كيف يعرض برنامج نجوم صغار لمواهب الأطفال؟  

عن طريق بعض من الكوميديا وطريقة الاستقبال الرائعة للأطفال أمام الجمهور، فإن الممثل أحمد حلمي يقوم بتقديم الطفل للجمهور والمشاهدين بصورة رائعة. هذا البرنامج ليس هو الأول من نوعه ولكن هناك نفس النسخة الأمريكية من هذا البرنامج والتي يقدمها الإعلامي الأمريكي الشهير ستيف هارفي حيث يستقبل هو الأخر نجم صغير في الاستديو الكبير الخاص به ويقوم بعرض مواهبهم أمام الجميع. أحمد حلمي يقوم بدور الإعلامي ستيف هارفي هنا في النسخة العربية من البرنامج وذلك لما يتمتع به من حس الكوميديا. لقد جمع البرنامج أيضاً بين تفاصيل كثيرة من ضمنها مكان التصوير الرائع والعملاق الذي يستقبل مجموعة كبيرة من الجمهور لمشاهدة الحوار بين الطفل وبين أحمد حلمي.

قد تكون مواهب هذة الأطفال متعلقة بالغناء أو في عمل إبتكار ما أو ربما تكون مواهبهم في الرياضة أو الذكاء الشديد. الممثل أحمد حلمي وبمساعدة فريق العمل يبحثوا باستمرار عن نماذج صغيرة لهم إنجاز ورؤية مستقبلية في أحد هذة الأمور، حيث يتطلع فريق الإنتاج في البرنامج إلى البحث عن أحد الأطفال حتى يتم تقديمه إلى شاشات التلفزيون من خلال قناة أم بي سي.

الأطفال الذين يتم استقبالهم في حلقات البرنامج تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 13 سنة وفي خلال البرنامج سوف تكون هناك فرصة أمام هؤلاء الأطفال من أجل استعراض مواهبهم المختلفة أمام الجمهور وذلك مع وجود إطار كوميدي رائع من الممثل أحمد حلمي. هناك بعض الفقرات التي يتم تقديمها من جانب هؤلاء الأطفال في البرنامج وذلك لاستعراض مواهبهم أم المشاهدين والجمهور، هذه العروض قد تتمثل في الغناء أو التمثيل بالإضافة إلى الرقص أو إلقاء الشعر أو حتى الطبخ، هذا البرنامج متاح لأي موهبة صغيرة. يتم عرض حلقات البرنامج كل سبت على شاشة تلفزيون أم بي سي لذلك فهو برنامج يتم تصنيفه كعرض يناسب العائلة.

 من الضروري جداً أن يكون لدينا مثل هذة البرامج باستمرار لأنها تعطي جانب كبير من الترفية والمتعة كما أنها تعطي الفرصة لكثير من الأشخاص الموهوبين في الظهور للعامة. تحظى هذة البرامج بتكلفة عالية وذلك من حيث توفير أماكن التصوير بالإضافة إلى طاقم عمل كويس مع وجود طاقم إعداد يستطيع أن يخلق مواضيع جذابة ويحصل على أشخاص موهوبة لم يتم التعرف عليهم من قبل. هناك أيضاً برامج للمسابقات مخصصة للأطفال يتم عرضها على الكثير من القنوات الفضائية وقد حققت نجاح كبير لم يكن أحد يتوقعه، وهذا ما يعطي الفرصة لبرنامج نجوم صغار أن يحقق مثل هذا النجاح.

اختيار أحمد حلمي لكي يكون هو مقدم البرنامج يعتبر اختيار صائب للغاية، وذلك لما له من تجارب سابقة ناجحة في مثل هذا النوع من البرامج. الجميع قد لاحظ وجود الممثل أحمد حلمي في النسخ الأخيرة من برنامج أرب جوت تالنت وذلك على قناة أم بي سي أيضاً، وقد أشاد الجميع بوجود الفنان أحمد حلمي ضمن لجنة التحكيم. يستطيع أحمد حلمي أن يجذب الجمهور إليه وذلك بطرق عديدة لما له من تأثير عليهم من خلال أعمالة السابقة والمتنوعة.

من خلال مشاهداة بعض حلقات البرنامج فإننا ننصح العائلة أن تشاهد هذا البرنامج أسبوعياً، فهو مخصص للعائلة وسوف يترك إنطباع جيد داخل الأسرة. نحن نحتاج لمثل هذة البرامج التلفزيونية التي تُضيف إلينا جانب من المتعة والترفية بالإضافة إلى أن يكون لديها محتوى هادف ويتناسب مع الذوق العام والأخلاق العربية. يمكن للأطفال عند مشاهدة برامج مثل هذة أن تبدأ لديهم ظهور بعض الحماسة لكي يكونوا متواجدين مثل هؤلاء الأطفال لعرض مواهبهم وبالتالي سوف يعملوا على تطوير انفسهم ويبحثوا عن تقديم أفضل ما لديهم لكي يحظوا بنفس الفرصة.

من المتوقع أن يظل برنامج نجوم صغار في تطور وجذب المشاهدات أكثر من أي وقت مضى وذلك في العام القادم 2019 ، وذلك بعد تحقيق النجاح المطلوب عند إنطلاقته للمرة الأولى في العام الحالي 2018. لقد تصدر هذا البرنامج مواقع التواصل الإجتماعي لفترة ليست بالقليلة ومن المتوقع أن يظل في هذة المكانة لفترة.

!العربي Sling TV على Arabic Mosaic يمكنك مشاهدة هذا البرنامج من خلال الاشتراك