• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل لمس أكتاف Ramadan 2019
Lams Aktaf Ramadan Series 2019

مسلسل لمس أكتاف Ramadan 2019

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأت الأعمال الفنية التي ستلحق بالماراثون في الظهور على الشاشات، فقام نجوم تلك الأعمال بتشويق جمهورهم عن طريق نشر صور وفيديوهات من موقع التصوير لمشاركة متابعيهم تلك اللحظات الحصرية والفريدة، ومن أبرزهم الفنان ياسر جلال، الذي يقدم لنا هذا العام شخصية جديدة عليه في مسلسل “لمس أكتاف” المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

يجسد في هذا المسلسل دور المصارع الرياضي ليكشف لنا المزيد من موهبته وقدرته على أداء الشخصات المختلفة، وذلك بعد النجاح الساحق الذي حققه في أدواره عن مسلسل “ظل الرئيس” ومسلسل “رحيم”، فقدم شخصيتين مختلفتين عن بعضهم، من الضابط المحترم إلى البلطجي الخارج عن القانون.

وقد أوضح الفنان ياسر جلال، خلال حواره ببرنامج “أون سكرين”، المذاع على قناة “أون إي”، أنه بعد نجاح شخصية يحيى نور الدين، التي جسّدها في مسلسل “ظل الرئيس”، فضّل تجسيد شخصية تكون على النقيض تمامًا منها، وهو بالفعل ما حدث في مسلسل “رحيم”.

وأضاف جلال، أن “يحيى” كان شخصية مثالية للغاية، على عكس “رحيم”، الذي كان بداخله صراع بين الخير والشر، مؤكدًا أن ذلك الصراع أضاف إلى الشخصية كثيرًا.
V

ويذكر أنه في الفترة الحالية، يواصل لنجم ياسر جلال تحضيراته النهائية على مسلسله الجديد “لمس أكتاف”، ليلحق بالماراثون الرمضاني المقبل، ونظرًا لطبيعة العمل يتواجد “جلال” ما يقرب من 4 ساعات يوميًا في الجيم، كما يتدرب مع أحد كبار مدربي كمال الأجسام، ويجري تدريبات خاصة مع البطل الأوليمبي العالمي “كرم جابر”، بطل العالم في المصارعة الروماني، حيث ستكون مشاهد الأكشن بالمسلسل مستوحاه من مباريات وحركات المصارعة.

يقوم ياسر جلال في “لمس أكتاف”، بتجسيد دور “أدهم”، وهو بطل رياضى يحرص على ممارسة المصارعة الرومانية، ويلعب أمام اللاعب كرم جابر، الحاصل على الميدالية الذهبية الأوليمبية بهذا النوع من الرياضة، وتربطهما علاقة صداقة قوية منذ صغرهما، ويتمنيان احتراف اللعبة والسفر خارج البلاد، ولكن تقع الكثير من الأحداث التي ستضطر “أدهم” أن يترك تلك المهنة للأبد، والالتحاق بمهن أخرى،  وهذا ما ستكشفه الأحداث المليئة بالإثارة التشويق.

وحقق برومو المسلسل نجاحًا كبيرًا، منذ أن تم طرحه في 28 فبراير الماضر- عبر قناة “سينرجي” المنتجة للفيلم –  بموقع الفيديم “يوتيوب”. وتواجد البرومو في المركز التاسع بقائمة التريندات، حيث حقق ما حوالي 475.571 مشاهدة، وظهر في البرومو الفنان ياسر جلال وهو يلعب مباراة مهمة أمام كرم جابر.

يذكر أن المسلسل من تأليف هانى سرحان، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج حسين المنباوى، ويجتمع صناع العمل الأربعة يوميا، للإستقرار على الخطوط العريضة حول أحداث العمل، فضلا عن بدء ترشيح جميع الفنانين المشاركين فى بطولة أحداث الحلقات. حيث يشارك فى بطولته النجوم فتحى عبد الوهاب، حنان مطاوع، ايمان العاصى ، هبة عبد الغنى ، محمد عز ،  سمر مرسى ، وبطل العالم السابق في المصارعة الرومانية كرم جابر، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

كما تستكمل الفنانة إيمان العاصي تصوير مشاهدها خلال السياق الدرامي لمسلسل “لمس أكتاف”، حيث تجسد شخصية جديدة وهي شخصية رسامة، تدعى “غادة” تتعر لبعض الظروف في نشأتها مع والدها، وتمر بحالة اكتئاب شديدة مع مرور الوقت تتحول حالة الاكتئاب تلك إلى مرض نفسي، وتدور الأحداث في إطار من لتشويق والدراما.

وأعرب الفنان محمد عز عن سعادته لكونه جزء من فريق عمل مسلسل “لمس أكتاف”، ويجسد عز شخصية ستقلب الأحداث رأسا على عقب،

كان النجم ياسر جلال قد حقق نجاحا كبيرا من خلال مسلسلى “ظل الرئيس”و”رحيم”، على مدار الموسمين الرمضانيين السابقين، حيث نجح فى فرض نفسه بطلا تليفزيوينا على جمهور الدراما الرمضانية، ليصل للمراكز الأولى فى نسب المشاهدة.

تولى إنتاج المسلسلين السابقين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وتولى كتابتهما محمد إسماعيل أمين، وأخرج الأول أحمد سمير فرج، بينما تولى إخراج الثانى محمد سلامة.

دخل موهبة الفنية للفنان ياسر جلال في طور جديد، تتجاوز ما شاهدناه ه من أدوار خلال سنوات العقدين الماضيين، والتي كان أبرزها دوره في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، مع الفنان الراحل نور الشريف، ونجد أنه قبل مسلسل “ظل الرئيس” لم تكن أدوار ياسر جلال – على اختلافها – قد نجحت في اكتشاف موهبته بصورة كافية، ليس الحديث هنا عن حجم الدور ولكن حول قابليت موهبته لأداء الأدوار الأصعب على نحو مميز لتنويع درامي يضعه في قائمة برز نجوم الدراما المصرية.

ولكن جاء دوره ي مسلسل ” ظل الرئيس” ليكون مفاجأة للجمهور حول القدارت الفنية لمزهلة للفنات ياسر جلال، حيث تم تقيمه بشكل مختلف، وقدم هو نفسه ممثلا من العيار الثقييل والأداء بطريقة السهل الممتنع، مما أدهش الجمهور والنقاد، لأنه انحاز لدراما الواقع وقدم الأمشن بطريقة هوليودية مُتقنة ومُدربة.

من المؤكد أنه ليس هذا هو السبب الرئيسي والأكبر لنجاح ظل الرئيس، ولكن الصراع والحبكة الدرامية في مضمون المسلسل ونوعية المووع الذي قدم في قالب من الإارة والأكشن والتشويق.

من الجدير بالذكر، أن الفنان ياسر جلال، هو ممثل ناجح حقق نجوميته أخيرًا من خلال عمل ناجح وليس من خلال دور، دون أن نقلل من أهمية الدور الذي أداه بتمكن وسلاسة، وهذا النجاح يفتح أمامه فضاءًا أخر باعتباره مرحلة انتقالية كبرى لها جماليتها، وبالطبع لها في المقابل ثمنها الذي تستحقه وتحتاجه من أجل استمرارها وتطورها، أكسر في ظل التنافس المشروع والطبيعي في ساحة فنية تزخر بالنجوم والممثلين.

ياسر جلال هو الابن الأكبر للمخرج جلال توفيق الذى قدم خلال حياته الفنية العديد من الاعمال المسرحية المميزة منها (ميت حلاوة) و(قنبلة الموسم)، كما قام أيضا بإخراج مسرحية (حورية من المريخ) الذي اكتشف من خلالها الفنانة إلهام شاهين والتي كانت أولى تجاربها التمثيلية ، و هو أيضا الشقيق الأكبر للنجم رامز جلال المعروف دائما بمقالبه مع زملائه فى الوسط الفنى بدأ ياسر جلال حياته الفنية باكرا كطفل فى بعض المسلسلات فى فترة الثمانينات. أول فيلم شارك به ياسر جلال كان مع الزعيم عادل امام فى فيلم النوم فى العسل عام 1996 و شارك بعدها فى عدة أعمال مثل امرأة و خمس رجال و بونو بونو ، و أشهرها فيلم الفرح فى 2009 و فيلم أمير البحار مع النجم محمد هنيدى.

وعن تأخره قليلًا في تجسيد أدوار البطولة، قال “جلال” إنه لا يهتم كثيرًا بحجم الأدوار التي يؤديها، بينما ينصب اهتمامه على حجم الإضافة التي قد يمثلها الدور إلى تاريخه الفني.

يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” لمس أكتاف ” بطولة ياسر جلال من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .