• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل قمر هادي Ramadan 2019
Qamar Hady

مسلسل قمر هادي Ramadan 2019

يسابق صناع الدراما المصرية من أجل إنهاء أعمالهم قبل بدء عرضها على الشاشات التليفزيونية في موسم شهر رمضان المقبل، والذي لم يتبق عليه سوى 30 يومًا وينطلق لسباق الدرامي الذي ينافس فيه عدد كبير من النجوم بمسلسلاتهم، من هؤلاء النجوم هاني سلامة، الذي عودنا في الفترة الأخيرة على ظهوره على الشاشات في رمضان بمسلسلات مختلفة ومميزة.

فسيكون الجمهور على موعد هذا العام مع هاني سلامة في مسلسل “قمر هادي” الذي سيلحق به الفنان السباق الرمضاني المقبل، والذي أظهر نجوميته  وقدرته على دخول المنافسات الرمضانية المثيرة بكل قوة، لذلك قرر أن يعود للمنافسة مرة أخرى من خلال المسلسل، حيث يتمتع “سلامة” بقاعدة جماهيرية كبيرة والحضور مع مشاهديه، فهو من النجوم المفضلين الذي يبحث الجمهور المصري والعربي عن أعمالهم الدرامية لمتابعتها بصفة مستمرة.

مسلسل “قمر هادي” يدور في  إطار درامي اجتماعي رومانسي متميز، تدور أحداثه حول تاجر المخدرات “هادي أبو المكارم” الذي يمتلك معرض سيارات فارهة، متخذا إياه ستار لغسيل الأموال من تجارة المخدرات، ويتورط فى كثير من الخلافات مع التجار.

يشارك النجم هاني سلامة  بطولة “قمر هادي”، النجمة داليا مصطفى، و يسرا اللوزى، وهادي الجيار،وأشرف زكي، وحمزة العيلى، ومؤمن نور، أية سماحة، من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤؤف عبد العزيز، وإنتاج شركة سينرجى.

ويذكر أن مسلسل “قمر هادي”  يعتبر التعاون الثالث بين النجم  هاني سلامة والمخرج رؤوف عبد العزيز، الذي بدء بمسلسل “طاقة نور” في العام قبل الماضي، ثم مسلسل “فوق السحاب” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وحققا من خلاله نجاحا كبيرا وقت عرضه، إضافة إلى الإشادة التى تلقياها من النقاد والجمهور.

وشارك فى بطولة مسلسل “فوق السحاب” كل من النجم هاني سلامة وستيفانى صليبا وإبراهيم نصر وعفاف شعيب ومنى عبد الغنى ونهال عنبر وميرنا نور الدين، وشادى ألفونس وتونى ماهر، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة “سينرجى”.

كما شارك الفنان هاني سلامة جمهوره بنشر صورة من كواليس العمل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” وكتب تعليق قائلا: “من كواليس تصوير مسلسل قمر هادي.. رمضان 2019 إن شاء يعجبكم”.

Qamar Hady

فى السياق نفسه يكثف المخرج رؤوف عبد العزيز، ساعات تصوير مسلسل “قمر هادي”، حيث تصل لأكثر من 16 ساعة تصوير متصلة يوميا، حتى يتمكن من الانتهاء من تصوير الحلقات الأولى للعمل قبل حلول شهر رمضان المقبل وتسليمها لجهة الإنتاج.

وانتهى مخرج العمل من تصوير عدد كبير من مشاهد الحلقات الأولى من المسلسل في عدة مناطق بالتجمع الخامس والسادس من أكتوبر والشيخ زايد ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومن المقرر أن يتم الانتقال لتصوير بعض مشاهد العمل خلال الفترة المقبلة بأماكن متفرقة بالقاهرة، خاصة وأن نحو أكثر من 60% من مشاهد المسلسل يتطلب تصويرها في ديكورات خارجية.

وفي لافتة تعبر عن مدى السعادة والترابط بين جميع صناع المسلسل داخل الكواليس، احتفل فريق العمل بعيد ميلاد المخرج رؤوف عبد العزيز، ، حيث فاجأ فريق العمل المخرج رؤوف أثناء التصوير فى أحد شوارع الشيخ زايد بالاحتفال بعيد ميلاده، وذلك بحضور النجم هانى سلامة.

وعقب الاحتفال استكمل المخرج تصوير باقى مشاهد العمل خاصة أنه يعكف خلال الفترة على تكثيف عدد ساعات التصوير، حتى يستطيع الانتهاء من تصوير عدد كاف من حلقات المسلسل قبل حلول شهر رمضان وتسليمها للشركة المنتجة .

ومن الجدير بالذكر، أن النجم هاني سلامة ممثل مصري، درس في الكويت أثناء عمل والده الذي يعمل كمستشار إعلامي بالكويت، ثم انتقل  للقاهرة بعدما التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادى ، وكان دخوله الى عالم الشهرة والنجاح عن طريق الصدفة عندما تقدم الى شركة مصر للأفلام العالمية وهى الشركة التى يملكها يوسف شاهين، عندما أعلنت عن طلب وجوه جديدة، وأجريت له عدة اختبارات أمام الكاميرا وتم ترشيحه لفيلم عرق البلح ولكنه لم يؤده .

تقدم هانى سلامة بعدها للمخرج الكبير يوسف شاهين بالصدفة، وفى أول لقاء بينهم سأل المخرج الكبير يوسف شاهين هانى أن كان يهوى التمثيل، قال له هانى أنه يحب الغنى أكثر، طلب منه يوسف شاهين أن يغنى أى أغنية يريدها فقام هانى بغناء أغنية ” أنا لك على طول” لعبد الحليم حافظ ، مرة أمام إنجى الفتاة التى قامت بدور سارة أمامه فى فيلم المصير، ومرة أمام خالد يوسف وكان انطباع هانى مختلف فى المشهدين، مما أعجب يوسف شاهين بادائه وانطباعه التلقائى، وقال يوسف شاهين ” أنا عايز الواد ده بعبله “

وقد عمل هاني سلامه مع عدد من المخرجين أولهم يوسف شاهين ، وتلى ذلك طارق العريان وخالد يوسف وسعد هنداوي وغيرهم ، وقد أدى ذلك إلى ثقل موهبته الفنية، ويعلق هانى سلامه على ذلك قائلًا كل مخرج له وجه نظره وأنا اتعلم من العمل مع كل منهم شئ جديد فكل مخرج يكتشف فى شئ جديد ، لذلك فقد أصبح من أهم النجوم في السنوات العشر الأخيرة.‬‬‬

قدم هاني العديد من الأفلام الناجحة، والتي بدأت بفيلم المصير عام 1997، وفيلم الآخر عام 1999، والسلم والثعبان عام 2001، وفينفس العام قدم فيلم أصحاب ولا يزنس، ثم العاصفة، وإزاي البنات تحبك، وحالة حب، وإنت عمري، وويجا، وخيانة مشروعة، والأوله في الغرام، الريس عمر حرب، والسفاح، وواحد صحيح”.

Qamar Hady

إضافة إلى تقديمه المسلسلات التليفزيونة التي لاقت رواجًا جماهيريًا كبيرًا مثل مسلسل “الداعية” عام 2013، تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي حول فكرة الدعوة إلى لم الشمل بالمودة والالتحام مهما تباعدت بينهم وجهات النظر، وقد تجسد ذلك في شخصية الداعية الإسلامي المتحفظ وليس المتطرف “هاني سلامة”،لذي يعمل بإحدى القنوات الفضائية الدينية، وبمرور الوقت يتعرف على عازفة الكمان “بسمة” التي تتعلق بحبه ويبادلها هو الآخر نفس الشعور، ويجد نفسه مؤمنا بدور الفن الراقي ومدى قوة تأثيره على المجتمع الذي يعيش فيه، إلا أنه في النهاية يجد أن التزامه الديني يقف حائلا بينه وبينها.

وفي عام 2016، قدم مسلسل “نصييبي وقسمتك”، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة تتناول أحداثها 15 موضوعًا مختلفاً مقسمة على 3 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة ،والمشاكل التي تحدث بينهما، وكيف يمكن التغلب عليها لإنجاح علاقتهما.

ومسلسل “طاقة نور”، الي قدمه في عام 2017، والذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والأكشن حول القاتل المأجور “ليل عبدالسلام” الذي على كان شخص عادي إلا أن كثرة المشاكل وضعته على طريق القتل والجرائم، فما الذي سيحدث؟.

“فوق السحاب” المسلسل الذي تم عرضه عام 2018، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شاب بسيط، على علاقة حب بفتاة، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يدخل إلى عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن، لكنه يهرب منه، لكنه لم يستطع الهروب من عالم المافيا. ومما لا شك فيه أنه النجم هاني سامة هو فنان موهوب.

يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” قمر هادي ” بطولة هاني سلامة، وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .