• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل خمسة ونص Ramadan 2019
Sling TV Arabic

مسلسل خمسة ونص Ramadan 2019

مسلسلات رمضان 2019، يبحث الكثير من الأشخاص الآن عن مسلسلات شهر رمضان خاصة بعد أن اقترب الشهر الكريم من أن يحل علينا، وكل شخص ينتظر أن يشاهد نجمه المفضل في أحدث أعماله الدرامية، فكما نعرف أن شهر رمضان يعرض فيه الكثير من المسلسلات لمختلف النجوم بشكل سنوي.

يسابق صناع الدراما من أجل إنهاء أعمالهم قبل بدء عرضها على الشاشات التليفزيونية في موسم شهر رمضان المقبل، والذي لم يتبق عليه سوى فترة قصيرة وينطلق السباق الدرامي الذي ينافس فيه عدد كبير من النجوم بمسلسلاتهم.

ضمن سياق درامي يعكس أبعاد الصراع بين الحب من جهة والسلطة والمال من جهة أخرى، يجتمع النجوم قصي خولي، ونادين نسيب نجيم، ومعتصم النهار، في الدراما الاجتماعية “خمسة ونص” على MBC في رمضان، من كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.

تدور حبكة العمل حول مجموعة خطوط درامية مستمدّة من الواقع، تتقاطع لترسم أحداثاً شيّقة لا تخلو من المؤامرات تارةً والخيانة والغموض طوراً. وتأتي المقدمة الموسيقية التي تقدمها شيرين عبد الوهاب لتضيف طابعاً خاصاً على العمل.

تدور أحدث المسلسل حول حكاية عشق غير مألوفة، وعن صراعات على السلطة،  واجيتاز المرأة بعتبة المهنة التقليدية، باتجاه الريادة، وقدرتها على لعب دور نافذ، فتحاول أن تروض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من حالة حقد.

كشف الفنان قصي الخولي عن تفاصيل الشصخية التي سيقدمها في مسلسل “خمسة ونص”، والذي ينتظر عدد كبير من المشاهدين عرضه في رمضان المقبل.

وفي لقاءه مع برنامج “mbctrending”، تحدث “الخولي”، عن الور الجديد الذي سيقدمه، مشيرًا إلى أن الشخصية التي سيطل بها على شاشات الدراما في رمضان 2019، لشاب غني يمر بمشاكل عائلية كثيرة، وهناك قصة حب تدمعه بالنجمة نادين نسيب نجيم، وما يرافقها من مشاهد حب.

وأكد “الخولي” أن الشخصية لن تكون شريرة كما ذكر في بعض الأخبار المسربة، إنما قد تحظى بالكثير من قبل البعض، وتظهر أن ” هناك ناس معها مليارات بس تقعد معهن بتلاقي حزين أكثر منا”، لافتاً الى وجود بعض المشاهد العفوية الكوميدية الموجودة في الشخصية”.

وأضاف “كنت أبحث عن عملٍ أطلّ من خلاله على الجمهور بشكل جديد لا يشبه ما قدمته في السنوات الأخيرة.. وكان ذلك بمثابة تحدٍّ لي، إلى أن عثرتُ على هذا النص الذي كتبته إيمان السعيد بكثير من الإبداع، فكان لي ما أردت. لذا أعد الجمهور بتقديم دور جديد يحمل قراءة جديدة لشخصية مختلفة ومميزة”.

كما تحدث في البرنامج عن فريق العمل والعلاقة المميزة التي تجمعه بالجميع خلال التصوير، قال أنه “لا مجال للغرور لمن يشاركه التمثيل”، لافتاً الى أنه يحرص دائماً على معاملة الجميع كأخواته وأصدقائه ولا يمكنه العمل بطريقة مختلفة.

Sling TV Arabic

فيما تحدثت أيضا الفنانة نادين نسيب نجيم عن الشخصية التي ستؤيدها في مسلسل “خمسة ونص” الذي سيلحق السباق الرمضاني المقبل، وقالت أن القصة تبدأ بحادثة تجبر الشخصيات على اتخاذ قرارات مفصلية في حياتهم، وأضافت “كوننا ثلاث شخصيات، رجلان وامرأة، سيعتقد الجمهور أن ثمة صراعاً يخوضه رجلان على قلب امرأة واحدة، غير أن الواقع يتضمّن تفاصيل مختلفة ستُكشف تباعاً في سياق الأحداث.”

وتابعت “نجيم”، أن قصة العمل مشوقة للغاية وغير متوقعة، حيث سيعتقد الجمهور أن ثمة صراعًا يخوضه رجلان على قلب امرأة واحدة، ولكن واقع العمل بتضمن تفاصيل مختلفة تمامًا ستظهر في سياق الأحداث، ووصفت قصة الحب التي تجمع بيان – الشخصية التي تقود بدورها – غمار – الشخصية التي يؤديها النجم قصي خولي – بأنها قصة غريبة من نوعها، وعندما يدخل جاد – معتصم النهار – الأحداث، سيتخذ المسلسل الدرامي للعمل منحى آخر.

وأوضحت “راسي”  أن شخصية بيان التي تؤديها هي شخصية جديدة عليها وتحمل طابعًا إنسانيًا يجعلها أقرب من الناس، لذا سيحبها المشاهدون حتماً، قائلة أنها تلعب دور الإنسانة التي تجمع البراءة والطيبة مع قوة الشخصية، فنراها تواجه مشكلاتها بشجاعة وصدق، في ظل واقع عملها السياسي الذي دخلته بهدف خدمة الناس والمجتمع”.

وبحديثها عن العلاقة بين فريق العمل قالت “هناك تفاهم وانسجام واضحيْن بين الممثلين، والنص الجميل الذي كتبته إيمان السعيد – العائدة إلى الكتابة الدرامية بعد سنوات من الغياب- يتميز بجمالية خاصة إضافةً إلى تطور أحداثه بشكل تشويقي ومنطقي، وهو أشبه بالوثائقي إلى حدٍّ ما في طريقة تنفيذه وإخراجه وتصويره على يد المخرج فيليب أسمر الذي ألتقيه اليوم مجدداً بعدما كانت بدايتنا معاً قبل عشر سنوات تقريباً”.

Sling TV Arabic

كما تحدث النجم “معتصم النهار” عن تفاصيل شخصيته في مسلسل “خمسة ونص”، الذي يشارك به في السباق الرمضاني المقبل.

وأكد في لقاء مع برنامج MBC Trending أنه يؤدي شخصية جاد الحارس الشخصي لغمار الغانم، والذي يجسد شخصيته الفنان السوري قصي خولي، لافتاً إلى أن علاقة قوية تجمعه به في أحداث المسلسل ويضطر بسبب ظروف عمل الأخير إلى السفر لأكثر من بلد، ودائما هو قريب وملاصق له وتتطور الأحداث لبعض مشاهد الأكشن.

وأضاف  النهار، “نكتشف في سياق الحلقات أن جاد هو صاحب مواقف نبيلة وصلبة تجعل من غمار يثق به ثقة تامة،  ولكن الصداقة ستتحول إلى عداوة بين النجمين وتنشأ قصة حب بينه وبين الطبيبة بيان نجم الدين، طليقة قصي والتي تجسد دورها الفنانة نادين نسيب نجيم.

العمل يجمع كل من نادين نجيم، قصي خولي، معتصم النهار، رفيق علي أحمد، رولا حمادة، نوال كامل، جوليان فرحات، سينتيا صموئيل، رواد عليو، نعمت عساف، كارين سلامة، نيرمين شوقي وآخرين، وهو من كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.

ويُذكر أن الفنانة شيرين عبد الوهاب هي من ستقوم بغناء شارة مسلسل “خمسة ونص”، الذي سيلحق الماراثون الرمضاني 2019، وتحمل الأغنية اسم “يا بتفكر يا بتحس”، ” باللهجة اللبنانية التي تؤديها شيرين للمرّة الأولى، وهي من كلمات الشاعر علي المولى وألحان صلاح الكردي وتوزيع داني حلو.

وكانت بطلة مسلسل “خمسة ونص” نادين نجيم، قد وصفت غناء شيرين عبد الوهاب باللهجة اللبنانية بـ القنبلة”، وذلك رداً على شيرين التي اعتبرت ان المسلسل سوف يكون نصيبه النجاح بسبب وجود نادين فيه.

يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” خمسة ونص” من بطولة الفنان السوري قصي خولي، والفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم ، والفنان معتصم النهار، من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .