• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل حدوتة مرة Ramadan 2019
Hadouta Morra

مسلسل حدوتة مرة Ramadan 2019

مع حلول الموسم الرمضاني، بدأت شاشات التليفزيون بالاستعداد لعرض الأعمال الفنية من مسلسلات وبرامج، حيث بدأ نجوم شاشات الدراما بتشويق متابعيهم لأعمالهم التي  ستعرض فى هذا الشهر، ومنهم الفنانة غادة عبد الرازق، التي تواصل تصوير مسلسلها الجديد بعنوان “حدوته مرة”.

“حدوته مرة” هو المسلسل المقرر عرضه للفنانة غادة عبد الرازق، والذي ستلحق به السباق الرمضاني المقبل، بالرغم من إعلان الفنانة قبل أشهر من عدم مشاركتها في موسم دراما رمضان 2019، بسبب أزمة الإنتاج الدامي في مصر، إلا أنها فاجئت جمهورها ببدء تصويرها العمل.

رغم تكتم فريق عمل مسلسل “حدوتة مرة” على موقف المسلسل من العرض الرمضاني، انتشرت صورا من العمل تؤكد استمرار تصويره، وظهرت في الصور بطلة المسلسل غادة عبد الرازق بصحبة أبطاله ومنهم أحمد صيام ومجدي كامل.

وقام أحد القائمين على العمل بنشر صورة لـ”كلاكيت التصوير” الذي يحوي تفاصيل العمل، معلقًا “على بركة الله مسلسل حدوته مرة النجمة غادة عبد الرازق”، من تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد، في أول تجربة درامية لها، وإنتاج طارق صيام، تدور أحداث العمل فى إطار درامى اجتماعى ملىء بالتشويق.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول امرأة تُدعى مرة تعيش مأساة عائلية تهدد حياتها المستقبلية، المسلسل  بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، ومحمد شاهين، وأحمد صفوت، وعايدة رياض، وولاء الشريف، وسلمى أبو ضيف، ومايان السيد، والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، وغيرهما، واستعانت غادة بالممثل الشاب عمر عبد الحليم لكتابة أول سيناريو له في عالم الدراما ، ليكون من تقديمها.

من الجدير بالذكر، أن الفنانة غادة عبد الرازق، ممثلة مصرية، ولدت في محافظة الجيزة، حصلت على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، بدأت حياتها الفنية كفتاة إعلانات، ثم انتقلت للتمثيل في أفلام ومسلسلات بأدوار ثانية، وبدأت شهرتها بالسطوع بعد مسلسل عائلة الحاج متولي، ثم توالت مشاركاتها في أفلام ومسلسلات عديدة، من أشهر المسلسلات التى شاركت فيها “صراع الأقوياء، العائلة والناس”، كما قدمت فوازير رمضان فرح فرح بعام 2003، أما في مجال السينما عملت في أفلام عديدة مع المخرج خالد يوسف الذي أعاد اكتشافها في السينما بشكل جديد، وجعلها تظهر بأدوار جريئة للغاية تقدم للمرة الأولى على الشاشة.

Hadouta Morra

بدأت غادة عبد الرازق الظهور كبطلة على شاشات التليفزيون في رمضان في مسلسل “الباطنية” عام 2009، تدور أحداث المسلسل في حي الباطنية حول تاجر مخدرات يدعى “إبراهيم العقاد” يمتلك مغلقا للخشب كستار لتجارة المخدرات، تخرج ابنته عن طاعته، لتتزوج بضابط شرطة، بينما يقع ابنه بحب فتاة فقيرة تدعى “وردة” يتزوجها عرفياً، ليفرقهما الأب، فتسعى وردة للإنتقام، وتتصاعد ألأحداث.

وفي رمضان 2010، قامت بتقديم مسلسل “زهرة وأزوجها الخمسة”، والذي تدور أحداثه حول المسلسل حول “زهرة” التي يجعلها جمالها مطمعاً للكثير من الرجال وتواجه العديد من الصعوبات بسبب طيبة قلبها وحبها لكل من يقترب منها، وتقع في فخ الزواج من أربعة رجال منهم النصاب والطيار والمهندس وتظل طوال الأحداث تبحث عن مخرج من هذه الورطة.

وفي رمضان 2011، قدمت غادة عبد الرازق مسلسل “سمارة”، حيث تدور أحداث المسلسل داخل إحدى الحارات الشعبية خلال فترة اﻷربعينيات وذلك حيث الفتاة “سمارة” التي تؤدي دورها  غادة عبدالرازق، تمتهن الرقص ويتصارع تجار المخدرات للفوز بقلبها بمساعده امها المعلمه، ويصل الأمر إلى قتل كل من احبته وتتوالى الصراعات والانتقام …من المعروف أن مسلسل سمارة مقتبس عن الفيلم المصري القديم “سمارة” الذي قامت ببطولته الفنانة تحية كاريوكا.

“مع سبق الإرصرار” هو المسلسل الذي طلت به الفنانة غادة  عبد الرازق على الشاشات التليفزيونية في رضمان 2012، يتناول المسلسل في إطار رومانسي قصة حياة إحدى المحاميات التي تعيش قصة حب مع أحد زملائها مستعرضا المشاكل التي تقع فيها طوال عملها.

وفي رمضان 2013، ظهرت “عبد الرازق” على الشاشات الرمضانية في مسلسل “حكاية حياة”، وكانت أحداثه تدور حول حياة امرأة مريضة بانفصام الشخصية، وهي الآن تقضي فترة عقوبتها في مستشفى الأمراض العقلية بعد أن قتلت والدتها، تحاول حياة إقناع الطبيب النفسي المعالج بأنها ضحية لمكيدة دبرتها العائلة، وحين يقتنع بالفعل بقصتها يساعدها على الخروج من المستشفى لتبدأ حياة رحلة صراع مليئة بالمفاجآت، ومع الوقت تبدأ ألغاز كثيرة في التكشف وتتفكك خيوطها مع سير الأحداث.

“السيدة الأولى” المسلسل الذي قدمته غادة في رمضان 2014، والذي رصد  قصة حياة مريم زوجة رئيس الجمهورية، والتي تتزوجه بعد أن ينفصل عن زوجته الأولى ووالدة أبنائه، طموح مريم كبير فهي تسعى للسيطرة على الحكم خاصة بعد تعرض الرئيس لمحاولة إغتيال، وتكالب جميع رجال السلطة على كرسي الحكم، فهل ستنجح مريم في مبتغاها أم سيفشل مخططها.

وطلت علينا الفنانة في رمضان 2015 بمسلسل “الكابوس”، وهو مسلسل درامي يصور رحلة أم في البحث عن قاتل ابنها، حيث تلاحقها الكوابيس لتروي أحداثا وقعت في ماضيها، وتربط بينها وبين الحاضر علاقة ما ، فنكتشف أن ابنها كان قد كون العديد من الأعداء نتيجة استهتاره، وأنانيته، وتربية أمه الخاطئة له منذ الصغر.

وفي رمضان 2016، قدمت مسلسل “الخانكة”، والذي تدور أحداثه حول مُعلمة تربية رياضية اسمها “أميرة” تعمل في مدرسة دولية، تتعرض أميرة للتحرش من قِبَل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.

ثم عادت في رمضان عام 2017، لتطل علينا بسملسل “أرض جو”، وكانت أحداث المسلسل تدور حول مضيفة طيران تقع لها مشكلة، فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم في جريمة اختطاف طائرة، فهل قامت باختطافها كنوع من الانتقام، أم أنها مكيدة مدبرة؟.

وكان آخر عمل رمضاني لها هو مسلسل “ضد مجهول” عام 2018، تدور أحاثه  في إطار من الغموض والإثارة حول مهندسة ديكور تدعى “ندى وصفى” متزوجه ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها الذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتأخرها كل يوم، وبعد ذلك يقوم بتخييرها بينه وبين عملها إلا أنها تختار عملها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، وتقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتقوم ندي بالبحث عن القاتل.

يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” حدوتة مرة ” بطولة غادة عبد الرازق، وأحمد صيام، ومجدي كامل، من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .