• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل باب الحارة Ramadan 2019
Bab El Hara

مسلسل باب الحارة Ramadan 2019

يقبل علينا شهر رمضان المبارك وتستعد شاشات التليفزيون لعرض ما لديها من مسلسلات رمضان لعام 2019، وتبدأ من الآن في تشويق جمهورها لإنتظار كل ما هو جديد. ومن أقوى المشاركين في السباق الرمضاني لعام 2019، هو الجزء العاشر للمسلسل السوري الشهير “باب الحارة” والذي كان من المقرر عرضه في موسم رمضان السابق بسبب ضيق الوقت اللازم لتنفيذه وحتَّى يخرج العمل للجمهور بالصورة المناسبة.

سيكون الجزء العاشر لمسلسل باب الحارة استمرارا للأحداث الاجتماعية والسياسية التي تحدث في المسلسل، حيث يظهر جاسوس جديد في حارة الضبع ويكون تلك المرة امرأة، ويعود العكيد (أبو شهاب) للحارة بعد غياب حيث استطاع الهرب من الاحتلال الفرنسي ليتبين أنه لم يمت. سنشهد في مسلسل باب الحارة 10 عودة بعض الوجوه التي ظهرت خلال المواسم الفائتة ، وإنما بشخصيات مختلفة عما قدموها سابقاً ومن أبرز العائدين إلى العمل الفنان زهير عبد الكريم الذي سيجسد شخصية “أبو بسام” بعد أن ظهر بشخصية “أبو شاكوش” كما سيظهر الفنان رامز أسود خلال العمل بشخصية “محجوب” وهي شخصية مختلفة عن شخصية ” أبو دراع ” التي قدمها سابقاً ، والفنان يامن الحجلي بشخصية “فادي” بعد أن أدى دور “نسيم”

أما الفنان صالح الحايك سيبقى في دور المختار مع تعديل بسيط على دوره حيث سيكون مختار “باب الصالحية” بعد أن كان مختار “حارة الضبع”  وسيكون اسمه الجديد “أبو رسمي”  بدلاً من أبو صياح.

كما ستحل الفنانة القديرة سلمى المصري كضيفة شرف على حلقات باب الحارة 10 من خلال دور صغير وإنما سيكون له تأثير كبير على مجريات وأحداث العمل.

ونفت الفنانة السورية صباح الجزائري مشاركتها في النسخة العاشرة من مسلسل “باب الحارة” الذي جسدت في أجزائه التسعة الماضية دور “أم عصام” زوجة “أبوعصام” الذي لعب شخصيته الفنان عباس النوري.

” صباحكم رباح ان شاء الله .. تصبحون على خير #باب الحارة #رمضان 2019 “، جاءت تلك الجملة تعليقًا من الفنانة صباح الجزائري، على صورة لها تجمعها مع الفنان رباح تاكي، نشرتها على حسابها الرسمي للصور والفيديوهات “انستجرام”، على عكس باقي فريق العمل بالمسلسل الذي لم يقم أي أحد منهم بنشر شىء اخر على الحسابات الخاصة بهم، ونعتقد أنهم اكتفوا بما ينشر على الحساب الرسمى لمسلسل باب الحارة الجزء العاشر على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك والتى تحمل اسم “باب الحاره الجزء العاشر #للكاتب مروان قاووق 2019”.

كما نشرت الصفحة الرسمية للمسلسل ثلاث صور لكواليس المسلسل و هى تحمل تعليق ” من كواليس باب الحارة الجزء العاشر الفنانة وفاء الحسين بدور #هدى الفنانة هدى شعراوي بدور #ام_زكي “.

ونشرت الصفحة أيضاً فيديو حصرى  من كواليس تصوير العمل الفنى باب الحارة و لكنه كان مقطع صغير جدا مدته لا تتعدى الثلاث ثوانى، يبدو أن الغرض الوحيد منه هو تشويق الجمهور و المتابعين.

Bab El Hara

ويعد المسلسل السوري ” باب الحارة” أبرز المسلسلات العربية، ويشاهده ملايين المشاهدين  في جميع البلاد العربية، والدليل على ذلك تشوق الجمهور لمشاهدة الجزء العاشر منه، الذي يتم تصويره حاليًا، ليلحق بالسباق الرمضاني المقبل، فهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن العشرين، و ترصد بطريقة مميزة و مشوقة أحوال دمشق الاجتماعية و السياسية فى فترة العشرينات، بل يمكن أن نقول أنها تجسيد كامل للحياة بدمشق فى هذه الحقبة لتأخذ المشاهد فى رحلة عبر الزمن.

كما يتناول ” باب الحارة”، الحياة اليومية لمجموعة من الأسر التي تسكن في دمشق، أثناء الحكم الفرنسي لسوريا إلى فترة الاستقلال. ويبرز المسلسل الوحدة الوطنية ما بين المسلمين، المسيحيين، والدروز في البلدان العربية في تلك الفترة.

وقد تم تسريب بعض الأحداث حول مسلسل “باب الجزء” الجزء العاشر، على لسان كاتبها، ومنها، ظهور شقيق توأم للإدعشري يعود من الغربة ويفتح محل أقمشة في سوق “الحميدية” فيشتري بيت “أبو إبراهيم”، ويصبح من عضوات الحارة، وعودة العكيد “أبو شهاب” للحارة بعد غياب، والمبرر أنه هرب من الإحتلال الفرنسي ليتبين أنه لم يمت، وسيؤدي الدور الممثل علاء قاسم.

كما أنه ستقع العديد من المشاكل بين “أبو حاتم” و”أبو عصام”، ثم يتم إعلان الصلح بينهم، بالإضافة إلى عودة المعارك بين رجال الغوطة والإحتلال الفرنسي، كما ستحدث مشكلات بين الحارة الجديدة وحارة الضبع، بجانب العديد من الأحداث المشوقة.

Bab El Hara

بدأ مسلسل باب الحارة جزءه الأول فى العام 2006، والذى كانت تدور أحداثه في عشرينيات القرن الماضي بـسوريا، في حارة الضبع، لتبدأ الأحداث من خلال سرقة ذهب من منزل “أبو إبراهيم” تاجر القماش، وقتل لحارس الحارة “أبو سمعو” ، ليجتمع رجال الحارة للتوصل إلى حقيقة سارق الذهب، ليكتشفوا أنه “الإدعشري” ، وتتصاعد الأحداث.

ثم استمر باب الحارة فى الظهور على شاشات التليفزيون كل عام بموسم جديد لمدة خمس أعوام على التوالى. يذكر أنه كان قد أنتهى المسلسل عند الموسم الخامس فى عام 2010 و في هذا الجزء يقوم (أبو دياب)، الذي يأتي للحارة ويُفاجأ بوجود مأمون بك زوج فريال خانم، والذي يعرفه أبو دياب منذ أيام سجنه مع العقيد أبو شهاب في سجن أرواد، فيتنكر بدور زبال محتال، حتى يتمكن في نهاية الجزء بمساعدة النمس وأهل الحارة من التخلص من مأمون بك، وتعلق مشنقته في الساحة أمام الجامع. لتكون نهاية محترمة لهذه  الأجزاء الخمس الأولى و الذين قام بإخراجهم بسام الملا.

تكررت فكرة تصوير اجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في “جزئه السادس”، وفي رمضان 2015 في “جزئه السابع”، من إخراج عزام فوق العادة، وفي رمضان 2016 في “جزئه الثامن”، وفي رمضان 2017 في “جزئه التاسع” من اخراج ناجي طعمي. و كان من المقرر عرض الموسم العاشر العام الماضى 2018 و لكن بسبب ضيق الوقت و بعض المشاكل القانونية التى واجهت صناع العمل اضطروا إلى تأجيله. يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” باب الحارة الجزء العاشر” من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .