• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • مسلسل الواد سيد الشحات Ramadan 2019
Elwad Sayed Elshahat

مسلسل الواد سيد الشحات Ramadan 2019

الكوميديا الساخرة و الضحك المتواصل هو ما عودنا عليه النجم الكوميدى أحمد فهمى و يبدو أنه يريد جعل مسلسلاته الكوميدية منافس أساسى فى الدراما الرمضانية وعادة سنوية. بعد نجاحه فى ريح المدام مع أكرم حسنى و دوره كضيف شرف مع أكرم حسنى أيضا فى رمضان السابق فى مسلسل الوصية  يطل علينا أحمد فهمى فى مسلسل الواد سيد الشحات.

“الواد سيد الشحات” يكتبه مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب ويخرجه أحمد الجندى ومن إنتاج “شركة سينرجى”، ويجمع أحمد فهمى وهنا الزاهد للمرة الأولى ويعتمد المسلسل على الحلقات المنفصلة المتصلة مثلما فعل فهمى فى مسلسله الأخير “ريح المدام” الذى تم عرضه فى شهر رمضان قبل الماضى.

نظراً لطبيعة المشاهد التي تتطلب تواجد نفس الفنانين، لاعتماد المسلسل على 3 شخصيات رئيسية، وهم أحمد فهمي، وهنا الزاهد، ومحمد عبد الرحمن، بجانب ضيوف الشرف، يقوم المخرج أحمد الجندي بالتصوير ما يقرب الـ 20 ساعة يوميًا، حيث نتقل النجمان أحمد فهمي وهنا الزاهد إلى إحدى الفيلات بمنطقة شبرامنت لتصوير عدد من مشاهد المسلسل، وذلك بعد تصوير 5 أيام في بلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي.

Ramadan 2019

يستضيف مسلسل “الواد سيد الشحات” العديد من ضيوف الشرف، وأبرزهم الفنان العظيم الذى حقق ثورة فى عالم الأغنية المصرية فى عصره حميد الشاعرى، أيضاً نعرف أن أحد ضيوف الشرف هو صديق أحمد فهمى و مشاركه فى بطولة ريح المدام أكرم حسنى، نعرف من سابقة أعمالهم أن هذا الثنائى تجمهم روح كوميدية غير عادية، فقد نشر أكرم حسنى على حسابه على انستجرام صورة لأحمد فهمى و هو يرتدى ملابس أرنب وردى، كما نشر له أيضا فيديو بنفس الزى و علق عليه ساخراً ” بحب الشغل مع فهمى عشان ديماً فى أعماله بيناقش قضايا مهمة تثرى الثقافة فى المجتع المصرى”  وحقق الفيديو 242 ألف مشاهدة و تفاعل كبير من المتابعين. ويظهر بيومى فؤاد فى حلقتين من ضمن حلقات المنفصلة المتصلة للمسلسل.

و يذكر أن بيومى فؤاد تعاون مع أحمد فهمى فى أعمال عدة، منها فيلم “الكويسين”، “الحرب العالمية الثالثة”، “بنات العم”، “كلب بلدى”، مسلسل “الرجل العناب”.

كشف الفنان أحمد فهمي، عن تعرضه لإصابة قوية خلال تصوير مسلسله الرمضاني الجديد «الواد سيد الشحات»، وقال فهمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، إنه تعرض لإصابة قوية في الوتر، وأضاف: «إصابة جامدة.. قطع في الوتر وخلع أثناء تصوير الواد سيد الشحات.. الحمد لله على كل شيء» ولكن على الرغم من إصابته استمر أحمد فهمى فى التصوير لكى يستطيع إنهاء تصوير الحلقات فى الوقت المحدد له.

Ramadan 2019

من الجدير بالذكر أن هذا أول عمل فنى يجمع الثنائى أحمد فهمى و هنا زاهد خصوصاً بعد عقد خطبتهما، فكيف ستؤثر هذه العلاقة على أجواء المسلسل هذا ما ننتظر معرفته، علاقة أحمد فهمى و هنا زاهد بدأت كقصة حب سريعة عاشها الفنان المصري أحمد فهمي مع الفنانة هنا الزاهد، بعد انفصاله مباشرة عن منة حسين فهمي، وتوجت تلك العلاقة بإعلان خطوبتهما. و أثارت تعليقات أحمد فهمى على صفحة هنا زاهد على انستجرام ضجة كبيرة بسبب طابعها الهجومى على متابعينها من باب الغيرة و ردع المعاكسات.

أحمد فهمي أيضا سبق له الزواج مرتين من قبل، الأولى من شهد رمزي، شقيقة الفنان شريف رمزي، وانتهت علاقتهما بالطلاق، بينما تزوج بعدها من منة حسين فهمي، وانفصل عنها نهاية شهر مايو الماضي. هنا الزاهد لم يسبق لها الارتباط من قبل لا بزواج أو خطوبة، بينما واجهت عدد من الشائعات بشأن ارتباطها بالفنان هشام جمال، ولكنها نفتها كلها.

لن ننسى أيضاً البطل الثالث للمسلسل محمد عبد الرحمن الذى قام بنشر صورة جديدة له من الكواليس وعلق عليها قائلاً: “رمضان ٢٠١٩ أستنونا وأن شاء الله يعجبكوا”. وقال محمد عبد الرحمن لـ “الأهرام المسائي” إنه يجسد دور شقيق أحمد فهمي ويقع في مشكلة ما ويظل يحل ألغازها طوال فترة تقديم العمل علي الشاشة وحتي الحلقة الأخيرة, موضحا أن العمل يدور في إطار كوميدي.

وأوضح “عبد الرحمن”، أن العمل يعد بطولة مشتركة بينه وأحمد فهمي وهنا الزاهد, ولهذا السبب كان من الصعب أن يخوض عملا دراميا آخر في موسم رمضان بجانب هذا المسلسل، مؤكدا أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها بطولة جماعية حيث سبق وشارك في مسلسل اصد وردب بمشاركة علي ربيع وأوس أوس, مشيرا إلي أن عصر البطولة المطلقة أو المنفردة انتهي.

وحرص “فهمي” على توجيه الشكر لخطيبته الفنانة هنا الزاهد، والفنان محمد عبد الرحمن، على مجهودهم الكبير الذي يقومون به حاليا لإنجاز العمل.  ونشر الفنان أحمد فهمي صورة لـ”هنا” و”عبد الرحمن”، عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، وعلق عليها قائلا: “الموهوبين بزيادة هنا وتوتا.. شايلين المسلسل على أكتافهم بجد.. ليا الشرف أني بشتغل معاهم.. الواد سيد الشحات 2019”.

من الجدير بالذكر أن، الفنان أحمد فهمي، ممثل وكاتب سيناريو مصري، تخرج من كلية الاقتصاد العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عُرف فهمي بتقديمه أفلام تسخر من الأفلام المصرية الشهيرة، بعد تكوينهم فرقة عرفت باسم “تمر هندي للإنتاج الفني”، حيث قدموا فيلم “رجال لا تعرف المستحيل” والذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وقام المنتج محمد حفظي، بإنتاج مسلسل “أفيش وتشبيه” لهم، والذي كان يقدم في كل حلقة صورة ساخرة لأحد كلاسيكيات السنما المصرية، وبعدها أنتج لهم فيلم “ورقة شفرة”، الذي لاقى قبولًا كبيرًا لدى الجماهير والنقاد.

بدأت إنطلاقات أحمد فهمي الفنية في عالم السنيما، من خلال كتابة سيناريو فيلم “كده رضا” لأحمد حلمي، ثم قام  شارك بعدها في كتابة وتمثيل فيلم “ورقة شفرة”، الذي جعل جهه معروفًا للجماهير.

كما حاز “فهمي”، على جائزة النقاد لأفضل وجه جديد في عام 2008م، مناصفة مع زميليه في فيلم ورقة شفرة هشام ماجد وشيكو، وهو شقيق الممثل والسيناريست كريم فهمي.

محمد عبد الرحمن ممثل مصري، تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 2007. بدأ بالتمثيل في مسرح الجامعة، بدايته الفنية كانت عرض بسيط على مسرح قصر الثقافة المصرية، لكن البداية الحقيقية له كانت مسرح (جامعة عين شمس). بعد التخرج من الجامعة وبنفس العام 2007 جاءته فرصة العمل مع الفنان “أشرف عبد الباقي” في حلقة من حلقات مسلسل السيت كوم (راجل وست ستات)، وكان “أشرف عبد الباقي”قد شاهده في أحد عروض الجامعة.

اشتهر “عبد الرحمن” في عرض (تياترو مصر) وتميز في أدواره في الجانب الكوميدي، واكتسب شهرة بسرعة وفي وقتٍ قصير، كما  قدم العديد من الأدور الفنية منها دور (منصور) في مسرحية (واسلاماه)، ثم شارك في مسلسل (الكبير أوي) مع الفنان (أحمد مكي) بدور (سلامة الطفشان)، وفي 2014 اشترك مع الفنان (محمد هنيدي) في فيلم (يوم مالوش لازمة).

أما هنا زاهد فهى ممثلة مصرية، و هي ابنة (شيرين المنزلاوي) زوجة الفنان طلعت زكريا، كانت بدايتها من خلال المشاركة في فيلم (خطة جيمي) عام 2014، وبعد ذلك تم اختيارها للمشاركة في مسلسل (فرق توقيت) مع الفنان تامر حسني.

يمكنك مشاهدة جميع حلقات مسلسل ” الواد سيد الشحات ” بطولة مشتركة بين أحمد فهمى، وهنا زاهد و محمد عبدالرحمن من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة المسلسل مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .