Heik Blog Feature Image

برنامج هيك منغني

كان ولا زال الوطن العربي منبعا للفنون والطرب بكل صورهم وأشكالهم ، و ولادا لمواهب متألقة لتصبح نجوما تضئ سماء الفن . ومن هنا جاء اسم البرنامج ” هيك منغني ” مستعرضا لمواهب الغناء العربي الفريدة من نوعها دائما والمختلفة . بعد توقف خمس سنوات ، تعود مايا دياب إلى شاشة التليفزيون بموسم جديد من برنامجها “هيك منغني” والذي يعرض على قناة MTV اللبنانية . . ويذكر أن مايا دياب كانت قد قدمت في السابق خمس مواسم من “هيك منغني” من عام 2011 حتى عام 2014 ، حيث حقق البرنامج حينها نجاحاً كبيرا ، واستضافت مايا دياب مجموعة كبيرة من أهم الوجوه في عالم الغناء العربي.

وكانت قناة MTV اللبنانية أعلنت عن عودة ” هيك منغني ” بشكل جديد ومميز ، وإنتاج ضخم عبر صفحتها على تطبيق انستجرام ، وذلك من خلال فيديو ترويجي اعتمدت خلاله الفنانة اللبنانية مايا إطلالة جريئة طغى عليها اللون الأحمر . وتفاعل المتابعون مع البرومو الدعائي لـبرنامج مايا دياب الترفيهي ، والذي تقوم فكرته على استضافة مجموعة من نجوم الغناء العربي حيث يتبارزون فيما بينهم من خلال تقديمهم مجموعة من الأغنيات والمواويل . مايا دياب التي أشعلت مسرح “هيك منغني” سابقًا ، بعفويتها وحماسها ، ستطل بزخم اكبر ، لتستقطب مرة أخرى مشاهير الغناء والشعر والتلحين ، ليتبارزوا ضمن فريقين على أنغام أجمل الأعمال العربية والأجنبية .

أحبت الفنانة مايا دياب أن تشوق جمهورها حول عودتها الى تقديم موسم جديد من برنامج “هيك منغني” على محطة  MTV اللبنانية ، من خلال تحويل حسابها على “انستجرام” الى لوحة إعلانية تظهر صورتها مع اسم البرنامج وكتبت عليه معلقة “عودة”.

ومن المتوقع ان يبصر “هيك منغني” النور ، محافظًا على الصيغة التي جذبت الجمهور اللبناني والعربي ، انما مع إضافة فقرات فنية وألعاب حماسية ، عدا عن تعديل بارز في الديكور بما يتناسب مع التقنيات العصرية التي تستخدمها دومًا القناة . كما ستتم  كالعادة استضافة مشاهير الغناء الذين سيزينون المسرح بوجود جمهور داخل الاستديو يتفاعل بشكل متواصل مع مجريات كل حلقة .

يقوم البرنامج على استضافة ستة من نجوم الغناء العربي والشعر و التلحين ، ثم تقسيمهم إلى فريقين من ثلاثة أفراد ، ليتنافسوا منافسة ودية مرحة . تقوم مايا دياب بإعطاء كل فريق كلمة ، ويقوم فرد من الفريق بغناء أغنية أو موال يحتوي على هذه الكلمة. فيكون البرنامج قائم بشكل أساسي على استعراض مواهب غنائية فنية مختلفة بفضل الخلفيات المختلفة لضيوفه ، والاختلاف الواضح فى ألوانهم من فن شعبى و موال الى طرب  و غناء معاصر . فمن أبرز الضيوف الذين تم استضافتهم فى البرنامج على مر المواسم السابقة : الفنان الشاب ” ادم ” صاحب الأغانى التى حققت نجاح باهر “على بالى” و “خلصت الحكاية” ، و اشتهر أيضا بغنائه تتر مسلسل العار (قولوا للى أكل الحرام يخاف) . و الفنان الشاب الأردنى ” أدهم نابلسى ” ، الفنان اللبنانى الشاب نجم برنامج ستار أكاديمي ، وتلميذ الفنان وديع الصافى ملحم زين ليستعرض فن الموال اللبنانى الذى شربه من استاذه ، كما طل على البرنامج الفنان ” رامى عياش ” ليشعل أجواء البرنامج حماسا بغنائه أشهر أغانيه مثل “بالعكس” ، و الفنان السورى حسين الديك المعروف بصوته الجبلى فى غناء الموال الشعبى الشامى مثل “محلاكى” و “أخد عقلى” و “غيرك ما بختار”. و لا تخلو الساحة الفنية من فنانات تألقن فى ألوانهم من الغناء مثل المطربة اللبنانية الفاتنة مادلين مطر صاحبة أغنية “بحبك و أدارى” و “بتلون ليه عليا” ، الفنانة اللبنانية ” الين خلف ” صاحبة اللون الهادئ فى الغناء مثل “ليالينا” و “ليه خلتنى أحبك”.

اما مايا دياب المعروفة بروحها المرحة و خفة ظلها اللا متناهيين ، دون انقاص من موهبتها التى لا يمكن انكارها فتعطى البرنامج روحه الترفيهية التى تجعل الأسرة العربية و جمهور هيك منغنى ينتظر حلقاته الأسبوعية بفارغ الصبر ، فقد فازت بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عن برنامج هيك منغني عام 2012 . وليست هذه تجربتها الوحيدة فى تقديم البرامج ، فبعد انفصالها عن الفرقة الغنائية “فور كاتس” ،  قامت أيضا بتقديم برنامج الاختيار على فناة النهار و برنامج “اسأل العرب” على قناة ام بى سى 1. كانت حياة مايا دياب فنية حافلة فقدمت العديد من الأغانى الخاصة بها مثل “نبقى سوا”  دويتو مع الفنان رامى عياش و “شكلك ما بتعرف” و “أصل البنات شربات” غير تجربتها الغنائية مع الفور كاتس . و لم تخلو حياة مايا دياب من السينما ، فقدمت أفلام مثل “أسد و أربع قطط” مع الفنان هانى رمزى ، و الفور كاتس ، و مسلسلات مثل  “كلام نسوان” و “الدنيا هيك”.

أما عن مخرج برنامج ” هيك منغني ” فهو المخرج اللبناني الشهير ” كميل طانيوس ” وهو مخرج فيديو موسيقي معروف بإخراج الأغاني والبرامج اللبنانية. فق أخرج البرنامج ” حلم وتحقق ” و برنامج ” أكابر ” ، وبعض الكليبات للمطربة نورهان مثل: ” يللي” ، و “طب وانا مالي ” ، و ” حبيبي تعا ” .

إذا كنت من محبي البرامج الترفيهية عامة و محبي الأغاني و الموسيقى العربية تحديدا ، فإن هذا البرنامج سوف يكون مناسب لك وخاصة نجومه المتألقين دائما والمختلفين في ألوان غنائهم وخلفيتهم الموسيقية . هناك الكثير من المشاهدين ينتظروا إذاعة حلقاته باستمرار حتى يحصلوا على وقت ترفيهي جميل أمام شاشات التلفزيون .

يمكنك مشاهدة حلقات جديدة ومثيرة من برنامج ” هيك منغني ” على قناة إم تي في اللبنانية حصريا من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة هذا البرنامج الرائع.وجميع البرامج العربية مباشرة كأنك في الوطن العربي .