برنامج قهوة أشرف

بعد أن ظهر التلفزيون وتنوعت القنوات الفضائية فإن المحتوى الذي تقوم هذة القنوات بتقديمه للجمهور قد تنوع وإزداد، وعلى نفس الجانب فقد ظهرت الكثير من شركات الإنتاج الفني والسينمائي والتي تسعى لإنتاج برامج فنية وعروض تلفزيونية مبتكرة، يكون الهدف الرئيسي منها هو تقديم عروض ترفيهية من نوع آخر للمشاهدين وذلك بجانب المسلسلات والأفلام السينمائية. البرامج التفزيونية أو التي يطلق عليها مصطلح “توك شو” خققت نجاح كبير عند ظهورها ونالت إعجاب ومتابعة الكثيرين. لذلك فإن شركات الإنتاج أصبحت تُبدع كثيراً في عمل هذة البرامج بالإضافة إلى عمل أفكار جديدة في أماكن تقديمها أو الديكور الخاص بمواقع الأستديو والمحتوى الذي يتم تقديمه. أحد هذة البرامج التلفزيونية التي قد ظهرت حديثاً على شاشات التلفزيون هو برنامج قهوة أشرف الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي على قناة الحياة، وقد استحوذ على نسبة مشاهدات كبيرة خلال الفترة الماضية نظراً لاستضافته الكثير من نجوم الفن الرائعين.

الفكرة التي يدور حولها برنامج قهوة أشرف:-

من الرائع أن تحظى بفرصة الجلوس والاستماع إلى الفنانيين المفضلين لديك، ومشاهدتهم وهم يتحدثوا عن حياتهم الخاصة وكيف وصلوا إلى المكانة التي هم بها الأن، بالإضافة إلى الحديث عن حياتهم الشخصية وأغرب المواقف التي قد تعرضوا لها هم وأسرهم، كل هذة الأمور سيحب المشاهد أن يستمع لها. برنامج قهوة أشرف هو واحد من هذة البرامج التي تسلط الضوء على الفنانين، يتم استقبال أحد الفنانين مع الفنان أشرف عبد الباقي، وذلك في موقع تصوير يشبه القهوة المصرية من حيث الديكور والتصميم،  وفي أثناء اللقاء يتحدث الضيوف مع الفنان أشرف عبد الباقي عن كافة المواضيع التي قد تأتي على بالهم، وذلك كما يحدث في القهوة بين أي مجموعة من الأشخاص العاديين.

يعتبر موقع التصوير أحد العوامل التي تجذب المشاهد دائماً من أجل الإقبال على هذا العرض التلفزيوني، وهذا متواجد بشدة في برنامج قهوة أشرف الذي يعتمد على بساطة شديدة في الأثاث المستخدم في موقع التصوير. بالإضافة إلى أن فكرة القهوة أيضاً وإعتبارها التصميم المتبع للبرنامج هي فكرة مبتكرة ولم يستخدمها الكثيرين. يحتاج الجمهور إلى أن يشعر بقدر من البساطة في تقديم العرض إليه بالإضافة إلى أن هناك طبقات من المجتمع تُفضل مثل هذة الأفكار وتعتبرها معبرة عنهم وعن أزواقهم الخاصة. لم تكن هذه هي المرة الاولى للفنان أشرف عبد الباقي التي يقوم فيها بتقديم هذا النوع من البرامج، ولكن قد سبق ذلك الكثير من البرامج التلفزيونية الناجحة، والأن يأتي إلينا بفكرة قهوة أشرف التي قد تصدرت تويتر لفترة جيدة وذلك بعد أن أذاع بعض حلقات البرنامج والتي كانت من أهمهم الحلقة التي قد استضاف بها الفنان محمد هنيدي.

كيف جذب برنامج قهوة أشرف المُشاهدين إلى قناة الحياة؟

عندما تريد أحد القنوات الفضائية الحصول على أكبر قدر من المشاهدات فإنها تلجأ إلى أكثر شخصية محبوبة من الجمهور، مع عمل برنامج تلفزيوني مميز لتقديمه وعرض محتوى جذاب يليق بالجمهور العربي. ولعل هذة العوامل قد توفرت بشكل كبير في برنامج قهوة أشرف والذي قد أضاف إليه الفنان أشرف عبد الباقي الكثير من الأجواء المرحة، كما أنه مفضل عند الكثير من الجمهور المصري والعربي نظراً لأعماله المتنوعة والرائعة مثل “مسرح مصر”، والذي استطاع الفنان أشرف عبد الباقي بواسطة مجموعة من الشباب الصغير استعادة جمهور المسرح مرة أخرى وتقديم عروض فنية كانت قد إنتهت منذ فترة كبيرة. وقد حقق هذا العرض التلفزيوني الكثير من المشاهدات عندما تم عرضه على قناة الحياة أيضاً. لم تكن هذة هي المرة الأولى للفنان أشرف عبد الباقي في الظهور على التلفزيون وجذب المشاهدين من كل مكان، كما أنه قد ظهر أيضاً في الماضي ببرنامج تلفزيوني رائع يسمى ” دارك”، والذي قد استقبل فيه أيضاً نجوم الفن وكان هدفه هو تسليط الضوء على حياة الفنانين، وها هو يأتي إلينا الأن ببرنامج قهوة أشرف بنفس الأفكار ولكن بأسلوب جديد وبطريقة تقديم مختلفة عن السابق وهذا ما يعطي شيء من الإبداع في تقديمه.

تعليقات المُشاهدين على الحلقات الأولى من البرنامج التلفزيوني “قهوة أشرف” كانت رائعة جداً حيث أشاد الجمهور بفكرة البرنامج الجيدة وطريقة العرض، بالإضافة إلى الإشادة الكبيرة بالفنان أشرف عبد الباقي وطريقة استقباله للضيوف، وكيفية تحكمه في الحوار والدخول في تفاصيل كثيرة في حياتهم. خلال اللقاء الذي يجمع بين أشرف عبد الباقي وضيوفه فإن أجواء القهوة المصرية تكون حاضرة أيضاً حيث تستطيع مشاهدة أشخاص عاديين يجلسوا في القهوة بالإضافة إلى إمكانية ظهور أحد الأشخاص فجأة والدخول في الحوار بين الضيف وأشرف عبد الباقي وهذا ما يعطي مرونة كبيرة في اللقاء ويجعله أكثر بساطة، مثل هذة الأشياء الصغيرة هي التي تُعطي للبرنامج قيمة.

بشكل عام فإن برامج التوك شو، كما يطلق عليها في وقتنا الحالي، هي جزء من التلفزيون حالياً وقد أصبح مجال الإبداع فيها شيء مطلوب بشكل كبير حتى تحصل على الإقبال المطلوب من جانب الجماهير من كل مكان. ولقد أثبتت مثل هذة البرامج نجاحها لفترة طويلة منذ أن بدأت في الظهور لذلك كان لابد من أن يتم الإبداع في المحتوى الذي يتم تقديمه من خلالها بالإضافة إلى تقديم أشياء يحتاج إليها الجمهور العربي . تليفزيون الحياة بشكل عام قد تفوق في هذة النقطة منذ تاريخ إفتتاحه، وهناك الكثير من البرامج التلفزيونية عبر شاشاته قد حققت نجاح كبير، وبرنامج قهوة أشرف ليس هو الأول من نوعه.

يمكنك الآن الاشتراك في Sling TV بالعربية ومشاهدة برامجك ونجومك المفضلين.