• Home
  • /
  • Arabic
  • /
  • برنامج رامز في الشلال Ramadan 2019

برنامج رامز في الشلال Ramadan 2019

رامز جلال الفتى المشاغب و الذى أصبح علامة أساسية على شاشة التليفزيون فى شهر رمضان بمقالبه الطريفة دائماً و المبالغ فيها، حيث أخذ رامز عالم المقالب إلى مستوى اخر، بجعل زمائله من الوسط الفنى يصلون الى درجة عالية من الرعب.

ينتظر المشاهد العربى من العام إلى العام برنامج رامز جلال، لمعرفة طبيعة المقلب الذي يحضره رامز، والذي يختلف من عام إلى آخر ليفوق توقعات المشاهد، فكل عام نلاحظ أن نسبة الادرينالين تزداد ع العام السابق، بسبب صعوبة المقلب.

وقد كشفت بعض المصادر المقربة من فريق العمل الخاص بالفنان رامز جلال، عن بعض التفاصيل التي سنراها في برنامج المقالب الذي يطل علينا به في كل عام خلال شهر رمضان، ومن بين هذه التفاصيل أنه قد وقع الاختيار هذا العام على دولة اندونيسيا لتصوير البرنامج.

وبحسب تقارير صحفية نقلت هذه المعلومات، إن قرار اختيار اندونيسيا يعود لأنها تجتمع فيها كل الظروف الملائمة التي تساعد على الإيقاع بالشخصيات العامة والفنانين، وسيكون من الصعب التكهن بأن هناك ترتيب مسبق لأي مقلب، الأمر الذي سيزيد من نسبة نجاح العمل من كافة الجهات.

يشار إلى أن رامز جلال سافر إلى إندونيسيا بالفعل، وأكدت المصادر أن التصوير بدأ وتم تصوير أولى الحلقات البرنامج ولكن لم يتم ذكر اسم الضحية الأولى التي وقعت في شباك الفنان المصري.

وتبيّن أن فكرة المقلب هذا العام تختلف عن كل الأفكار السابقة التي قام بها رامز جلال، ففي السابق كان يعتمد على وضع الضحية في موقف الحياة والموت، وبالتالي يلعب على غريزة البقاء الكامنة في كل إنسان، ولكن هذه المرة تختلف، حيث تدور فكرة البرنامج حول ستعانة رامز بمذيع آخر كالعادة لاستدراج الضيوف وعدم شكهم في أي شئ يحدث، ثم يضع لهم المخدر في المشروب، وعندما يستعيدون وعيهم يجدون أنفسهم في غرفة ضيقة مثل القبر وهناك شخصين معهم، لإعطاء الضيف إحياء بأنه مات ويحاسب، فالضحية ستكون فى موقف موت فقط لا يوجد خطر لا يوجد غريزة بقاء بل هى لحظة الحساب و الندم، الأمر الذي سيضفي نكهة مختلفة على سلسلة برامج المقالب التي قدمها الفنان.

برنامج رامز في الشلال Ramadan 2019

ويذكر أن رامز جلال بدأ مشواره في تقديم برامج المقالب ببرنامد “رامز قلب الأسد”، فكان يعتمد فيه على مفاجأة النجوم القادمين لعمل لقاء حواري مع الفنان رامز،  وعندما يدخلون الاسانسير بمجرد صعوده يتعطل وينفتح الباب فجأة، ليجدوا أنفسهم أمام اسد يحاصرهم داخل الاسانسير.

كما أنه استغل حالات الإنفلات الأمني التي مرت بها مصر عقب ثورة 25 يناير 2011، وقام بتصوير برنامج “رامز ثعلب الصحراء”، حيث  يتم دعوة النجوم لإجراء لقاء تلفزيونى مصور فى الغردقه ثم يقتحم مجموعه من قُطاعى الطرق والبلطجيه الأتوبيس ويهددون الركاب ويخطفون النجم وتربط شارة سوداء على وجهه، ليجد النجم نفسه في الاستديو يقابل رامز جلال.

و توالت المقالب سنة بعد سنة على نفس المنوال فتبعهم ب ” رامز عنخ امون” و “رامز قرش البحر” ثم “رامز واكل الجو” و “رامز بيلعب بالنار” و انتهى فى العامين الماضيين الى “رامز تحت الأرض” و “رامز تحت الصفر” الذى تدور فكرته حول وصول مصر لكأس العالم حيث يتم دعوة الفنانين ولاعبي كرة القدم لزيارة الملاعب التي سيلعب عليها المنتخب في روسيا، وخلال الرحلة التي تكون في الجبال تتعطل المركبة المخصصة لمثل هذه الطرق، ليظهر دب قطبي وأحيانا نمر ويقوم بالهجوم على المركبة، وهنا يتم اكتشاف ردود الفعل للنجوم، ثم يظهر رامز المتنكر في شخصية المدرب كوبر.

من الجدير بالذكر أن هذه المرة هي المرة التاسعة على التوالي التي يقوم فيها رامز جلال بتقديم برامج المقالب، وذلك رغم خفوت نجم البرنامج فى الأعوام الأخيرة، خاصة أن العديد من الفنانين الذين ظهروا فى البرنامج أعلنوا عن معرفتهم مسبقاً بتفاصيل المقلب قبل تصويره وهو ما يجعل الحلقات بعيدة عن المصداقية تماماً. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي التي يشار فيها إلى احتمالية فبركة البرنامج بالاتفاق مع الضيف.

كما صرح الممثل المصري، باسم سمرة، العام الماضي في أحد البرامج التلفزيونية إن “جميع برامج الفنانين مفبركة”، مؤكدا إنه يتم إخبار الفنان بالمقلب أثناء الاتفاق معه وقبل مجيئه لتصوير البرنامج . ولفت سمرة إلى أن فريق برنامج رامز جلال اتصل به في أكثر من موسم ليكون ضيفا إلا أنه رفض الاشتراك في مثل هذه النوعية من البرامج “

وزعم الإعلامي المصري، عمرو أديب، هو الآخر إن لديه من الأدلة ما يؤكد فبركة برنامج “رامز قرش البحر” الذي تم عرضه خلال رمضان الماضي، مستشهدا بحلقة الفنانة فيفي عبده، وقال “شعر فيفي لم يبتل، كما أنها كانت تنظر للكاميرا بوضوح أثناء غرقها”، وقال إن كانت هناك كاميرا واضحة تصور الكاميرا التي تصور تحت الماء.

وأضاف أديب “الفنانون يرزقون ببعض الأموال من هذه البرامج ويوافقون على ما يحدث بها”. نفس الشيء ذهب إليه الكاتب مدحت العدل، والذي صرح قبل عام إن برنامج “رامز قرش البحر”، وكذلك برامج “المقالب” المشابهة، ووصف كل ما يحدث فيها بأنه تمثيل، مضيفا إن شقيقه الممثل سامي العدل شارك مع رامز جلال في برنامج “رامز ثعلب الصحراء”، وكان يعلم بحقيقة البرنامج والمقلب قبل حدوثه.

برنامج رامز في الشلال Ramadan 2019

من جهته، نفى الفنان رامز جلال الاتهامات التي تلاحق برنامجه الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية كل عام، وقال في تصريحات خلال رمضان الماضي “هذا غير صحيح، فالمشاهد ليس غبيا، فهو يستطيع معرفة ما إذا كان هذا مجرد تمثيل أم حقيقة، وأتحدى أن يكون أي فنان على علم بفكرة البرنامج أو أنه مقلب من الأساس”. من جهة أخرى، تباينت آراء مشاهدي البرنامج، والذين أعرب بعضهم على مواقع التواصل فيسبوك وتويتر إن فبركة البرنامج باتت واضحة بعد حلقة الفنان عبد الله مشرف، لكن آخرين رأوا إن الضيوف لا يعلمون الحقيقة إلا مع كشف رامز جلال المقلب لهم في النهاية، مستندين إلى أن البرنامج يتكلف مئات الملايين ومن غير الممكن أن يكون مفبركا، كما أن ردود أفعال الممثلين العنيفة والغاضبة تجاه رامز من جانب بعض الفنانين تعد تأكيدا على مصداقية البرنامج.

ويذكر أن أول عمل قام به رامز كان أثناء دراسته بالمعهد، في مسرحية “جوز ولوز” بطولة أحمد بدير، عايدة رياض، سعاد نصر، حسن حسني أشترك في بداياته في عدة أدوار ثانوية منها سهرة تلفزيونية بعنوان “الرجل الطيب” ثم مسلسل “ناس ولاد ناس” ثم “الوعد الحق” و”القضاء في الإسلام” ثم “أنت لست زوجي” غاب رامز عن الساحة فترة. ثم عاد في مسلسل “حياة الجوهري” ويعتبر هذا المسلسل بمثابة نقـلة لرامز فهو الذي عرف الناس بـــه كان هذا المسلسل بطولة الفنانة يسرا والفنان مصطفى فهمي ومن إخراج وائل عبد الله. اشترك رامز في ادوار كثيره في مسلسلات التليفزيون “الف ليله وليله” – “رد قلبي” – “في انتظار العمر” وغيرها…قدم رامز مسرحية واحدة مع الفنان أحمد آدم، والفنان صلاح عبد الله وهي “فيما يبدو سرقوا عبده” وكانت من إخراج محسن حلمي وللأطفال قــدم مسرحية بعنوان الشبكة المسحورة مع سحر نوح وأحمد سلامة ومن إخراج د سامي عبد الحليم. أول فيلم شارك فيه كان فيلم “55 إسعاف” من إخراج مجدي الهواري، وبالرغم من أن الدور كان صغيراً،إلا أن رامز استطاع لفت الأنظار إليه ثم توالت الأفلام، وقدم “ميدو مشاكل” مع أحمد حلمي ومن إخراج محمد النجار، ثم “الباشا تلميذ” مع كريم عبد العزيز ومن إخراج وائل إحسان ثم قدم فيلم “حبك نار” مع مصطفى قمر ومن إخراج إيهاب راضي ثم انطلق لسماء النجومية.يمكنك مشاهدة جميع حلقات برنامج “رامز خارج نطاق الخدمة”  من خلال الاشتراك في الباقة العربية على Sling TV هنا ، لا تفوت هذة الفرصة وابدأ في متابعة البرنامج مباشرة عند عرضه ، ومتابعة جميع مسلسلات رمضان 2019 مباشرة كأنك في الوطن العربي .